النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي يطلع علي إستعدادات وزارة الموارد المائية للصيف المقبل

الأقتصاد
487
0

الخرطوم (سونا)        اطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي علي إستعدادات وزارة الموارد المائية والري والكهرباء للصيف المقبل خاصة فيما يتعلق بإمداد الكهرباء ونقلها وتوزيعها .
جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه اليوم بمجلس الوزراء المهندس معتز موسي وزير الموارد المائية والري والكهرباء والذي أوضح في تصريحات صحفية أن اللقاء تناول سير العمل في محطة كهرباء قري وبورتسودان بجانب جهود الوزارة في مجال الري للاستعداد للموسم الشتوي في المشروعات القومية الأربعة الجزيرة والمناقل والسوكي والرهد وحلفا الجديدة مبينا أن العمل في تهيئة القنوات وتوفير كميات المياه المطلوبة للموسم يسير بصورة جيدة .
وقال وزير الموارد المائية إنه أطلع الفريق أول ركن بكري حسن صالح علي دخول الوحدة الثانية لتوليد الكهرباء في مشروع ستيت وأعالي عطبرة فيما تدخل الوحدة الثالثة للخدمة بنهاية الأسبوعين القادمين بجانب تنويره حول الأداء في مياه القضارف وإمدادها من خزان ستيت وأعالي عطبرة بالإضافة إلي نتائج إجتماع سد النهضة الذي انعقد مؤخرا بالقاهرة .
وأكد وزير الموارد المائية أنه لامجال للتنازل عن حصة السودان في مياه النيل والتي أقرتها إتفاقية 1959.
وأكد النائب الأول رعايته للمؤتمر الدولي حول المياه وإدارتها وتطويرها والذي تستضيفه الخرطوم بعد غد الثلاثاء بمشاركة الأمم المتحدة واليونسكو وعدد من العلماء .