الموارد المائية: مراكز البحوث مستقبل التنمية بالبلاد

الخرطوم (سونا)           قال وزير الدولة بالموارد المائية والري والكهرباء الأستاذ إبراهيم حمد علي التوم إن مراكز البحوث بالبلاد هي من تقود مستقبل التنمية عبر الدراسات العلمية المحكمة القابلة للتطبيق .

وثمن التوم في زيارته التفقدية التي بدأت أمس لمركز البحوث الهيدروليكية بمدني التابع لوزارة الموارد المائية والري والكهرباء ما قدمه مركز البحوث الهيدروليكية في مجال البحوث العلمية في المشاريع المائية الكبرى بالبلاد، مؤكدا سعيهم لتطوير بنيات المركز ليمثل قاعدة علمية ومرجعية في مجال بحوث المياه والدراسات ذات الصلة ويطلع بدوره في الجانب الاقتصادي والقانوني.
من جانبه قال وكيل الري م. مصعب مختار إن مركز البحوث الهيدروليكية قدم خدماته العلمية في المشاريع المائية التي قامت الوزارة لا سيما في مجال السدود وكافة المشروعات المائية ، مثمنا دور المركز المهني المتطور عبر البحوث العلمية المحكمة.
من جانبه قدم مدير مركز البحوث الهيدروليكية البروفسور ياسر عباس محمد شرحاً مفصلاً عن الأنشطة التي يتطلع بها المركز في مجالات بحوث المياه وتدريب الباحثين.
يذكر أن وزير الدولة بالموارد المائية والري والكهرباء تفقد عقب زيارته لمركز البحوث الهيدروليكية وكالة الري بمدني واستمع إلى تنوير من وكيل الري والإدارات العامة للوكالة ولكافةالأعمال التي يقومون بها في المشاريع الزراعية القومية بالبلاد.