المنظمة الإسلامية للثقافة والتربية والعلوم تكرم النائب الأول لرئيس الجمهورية

الأخبار السياسية
348
0

 

سنجة   (سونا)- كرمت المنظمة الإسلامية للثقافة والتربية والعلوم -الايسسكو- الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا لسنار عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2017م بدرع، وجاء التكريم خلال تدشينه فعاليات سنار عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2017م اليوم وسط حضور جماهيري غفير يتقدمهم ولاة ولايات الفضاء السناري الذي يضم ولايات الجزيرة والنيل الأزرق والخوطوم ، إضافة لولاية سنار.

 وكشف الدكتور عبد العزيز عثمان التويجري الأمين العام لمنظمة الايسسكو أن مملكة سنار التي تأسست في العام 1504م هي أول دولة إسلامية في المنطقة عقب سقوط الأندلس.

 وأوضح أن مساهمات مملكة سنار امتدت للمحيط الإسلامي الأمر الذي ساهم في بناء السلام العالمي، ودعا إلى ضرورة العودة للأصول الجامعة لرأب الصدع خاصة في الوقت الحالي الذي يعاني فيه العالم الإسلامي الفوضى الهدامة .

 من جانبه أشاد الأستاذ الضو الماحي والي ولاية سنار رئيس اللجنة العليا الولائية لفعاليات سنار عاصمة للثقافة الإسلامية مجاهدات مملكة سنار في إرساء قيم الإسلام، محييا في هذا الصدد المنظمة الإسلامية للثقافة والتربية والعلوم – الايسسكو – التي تبنت هذه الفعاليات، ولفت إلى الدور الكبير الذي قاده الحوار الوطني بالتحاور باللسان بدلا عن السنان.

 وتشير (سونا) إلى أن سنار عاصمة للثقافة الإسلامية جاءت ارتكازا على مقررات المؤتمر الإسلامي السادس المنعقد في باكو بجمهورية اذربيجان في اكتوبر في العام 2009م والذي تم فيه اعتماد لائحة عواصم الثقافة الإسلامية .