الممثل المقيم للأمم المتحده يزور جنوب كردفان

كادقلي (سونا) – استقبل الفريق أحمد إبراهيم علي مفضل والي ولاية جنوب كردفان اليوم بمكتبه بأمانة الحكومة بالممثل المقيم للأمم المتحده للشؤون الانسانية بالسودان غاي وبسون.

وقال الوالي في تصريح لـ(سونا) إن  اللقاء بحث أهمية التعاون بين حكومة الولاية ومنظمات الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية  للنازحين بالولاية .وأكد مفضل أن الأوضاع بالولاية آمنة ومستقرة  و قال إن المنظمات قامت بمسوحات لأكثر من 69 موقعا لم تتم أي دعومات لها، مبينا أن المنظمة وعدت في الفترة القادمة أن يسير العمل بخطى أسرع.
وأضاف الوالي أن اللقاء تناول موقف حكومة السودان فيما يتعلق بإيصال المساعدات الإنسانية لمناطق الحركة الشعبية شمال، مطالبا منظمات الامم المتحده بممارسة مزيد من  الضغط على الطرف الآخر للسماح بدخول المساعدات الانسانية للمحتاجين بمناطق الحركة.
من جانبها أوضحت الممثل المقيم للأمم المتحده للشؤون الانسانية بالسودان غاي وبسون أن الهدف من الزيارة  الاطلاع على بعض الخدمات التي قدمت من قبل منظمات العمل الإنساني والتنموي  في الولاية بالاضافه الى الوقوف على بعض المشروعات التنموية والإنسانية .
وتطرقت وبسون في لقائها إلى العمل مع حكومة الولاية لتعزيز الدعم وجهود العمل الإنساني والتنموي والتقليل من مخاطر الفقر للسكان المتأثرين في الولاية بغية الوصول إلي تحقيق السلام في جنوب كردفان