الملحق العسكري الأمريكي يؤكد من الفاشر: الأوضاع الأمنية ممتازة

الأخبار السياسية
372
0

الفاشر في 9-4-2017م (سونا) – جدد والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم عزم الحكومة على المضي قدماً في معالجة كافة الآثار السالبة التي خلفتها الحرب على مجتمع الولاية وعلى رأسها تخيير النازحين بالمعسكرات بين العودة إلى مناطقهم الأصلية بعد توفير الخدمات الأساسية بها، أو الدمج في مجتمعات المدن التي يعيشون حولها.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بمقر حكومة الولاية بالفاشر الملحق العسكري لدى السفارة الأمريكية .بالخرطوم المقدم “جورن دونق” الذي زار الولاية اليوم .
واستعرض الوالي “عبد الواحد” في التنوير الذي قدمه للمسئول الأمريكي، جهود حكومته وسعيها لتحقيق المصالحات بين المكونات الاجتماعية بالولاية بغرض إزالة الآثار التي خلفتها الحرب و‘عادة رتق النسيج الاجتماعي ، متطرقاً كذلك لخطة الحكومة في مجال جمع السلاح وتقديم الخدمات وتنفيذ مشروعات التنمية للمواطنين.
من جهته امتدح الملحق العسكري للسفارة الأمريكية بالخرطوم “جون بونق” الأوضاع الأمنية بشمال .دارفور التي قال إنه شهد تحسناً كبيراً فيها وإن الولاية تعيش أوضاعاً ممتازة
ووصف المقدم “جون” في تصريح صحافي عقب لقائه والي شمال دارفور الأوضاع الأمنية بالممتازة” مشيداً بالتنسيق القائم بين الأجهزة الأمنية بالولاية والمركز من أجل استتباب الأمن، مشيراً إلى أنه تنسيق جيد.