المقاومة: تهيئة المناخ السياسي خطوة مهمة لايجاد حل للأزمة الاقتصادية

الخرطوم 26-9-2020 (سَونا)- اجرت وكالة السودان للأنباء استطلاعا وسط عدد من الشباب من لجان المقاومة بأحياء الخرطوم جنوب والذين ابدوا تفاؤلهم من إنعقاد الموتمر الاقتصادي الأول بالسودان  مؤكدين أنهم يضعون آمالا عراض في نتائج و توصيات المؤتمر.

و قال محمود ابوبكر محمد سليمان من لجان مقاومة جنوب الحزام  ان المؤتمر الاقتصادي يمثل بارقة امل للشعب السوداني لايجاد حلول للأزمة الاقتصادية الراهنة  مؤكدا أن المؤتمر يمثل الخطوة الاولى لإكتشاف جذور المشكلة الاقتصادية في السودان عبر طرح وتبادل الرؤى و تلاقح الأفكار من قبل الجهات المعنية مبينا أن الدور الحكومي يتمثل في وضع الآليات والخطط المناسبة للوصول الى حلول جذرية.

الشاب خالد الفاضل ابراهيم من لجان مقاومة عد حسين اوضح انهم يطمحون ان يقدم المؤتمر رؤى قصيرة المدى وبعيدة المدى ومتوسطة المدى تسهم بالفاعلية المطلوبة في ايجاد حلول للمشكلة الاقتصادية مبينا ان الخطة قصيرة المدى تتمثل في ايجاد حلول للغلاء الطاحن ومعالجة انعدام الخبز والوقود و العقبات التي حالت دون بدء العام الدراسي اضافة الى خطط تعالج تدهور الجنيه السوداني لارتباطه بمعاش الناس.

واضاف “نحن نحاول طرح حلول قَومية تؤدى الى ايجاد حلول للأزمة الاقتصادية” و اشار الى ان تدهور صرف العملة السودانية هوعدم سيطرة الدولة علي الموارد مضيفا لوجود شركات  تعمل ضد مصلحة المواطن وتحتكر السلع مؤكدا اهمية تبني سياسات تجاه هذه الشركات إضافة إلى تفعيل المراقبة الالكترونية وضبط عمل المحليات بالأحياء وتهيئة المناخ السياسي لايجاد حلول للأزمة الاقتصادية و تمنى ان تصل مقترحاتهم الي صناع القرار.

و اعرب مأمون الطاهر عثمان من لجان مقاومة المؤسسات عن املهم في ان يخرج المؤتمر بتوصيات بناءة تسهم في حل المشكلة الاقتصادية.

  فيما اعربت مجموعة من الشباب عن املها في ان يكون الملتقى ضربة بداية لمعالجة  للمشكلات المتمثلة في الضائقة المعيشية وايجاد فرص عمل للشباب واشراكهم في مرحلة البناء والإعمار في المرحلة القادمة والتي تمثل مرحلة حاسمة في تاريخ السودان مؤكدين التزامهم بالعمل الجاد وبذل الجهود وتقديم الرؤى الفاعلة والبناءة التي تسهم في معالجة مشاكل السودان الاقتصادية.