المرزوقي : نريــــد أن نتعلم من خبرة السودان في القضاء على التصحــــــر

الأخبار السياسية
328
0

 

قام الرئيس التونسي السابق د. محمد المرزوقي وأعضاء شركة زين للاتصالات والخدمة الوطنية بولاية الخرطوم؛ بحضور اللواء عمر نمر رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفيةبولاية الخرطوم وقفوا امس على زراعة أشجارهم بموقع السياج.
وحيا المرزوقي العاملين بالمجلس الأعلى للبيئة وتقدم بشكره لجميع السودانين حكومة وشعباً ..حامدا الله تعالى على زيارته السودان؛ التي مكنته من المشاركة في المشروع العظيم على حد وصفه.
وقال إنه قد تقدم بطلب خاص لزيارة هذا المشروع الرائد، مضيفاً أن تجربة الحزام الأخضر معروفة لكل العالم، وهي رائعة بكل المقاييس للقضاء على التصحر ومنع زحف الرمال؛ فضلا على ما تتضمنه من مشروعات إعاشية كبيرة سيعود نفعها على المواطنين الأكثر تأثراً بالمتغيرات المناخية.مشيراً إلى أنهم يريدون أن يتعلموا من مدرسة السودان في القضاء على التصحر لأنه يمثل قضية خطرة وبالغة الأهمية.
وأكد وقوفهم مع المشروع ومساندته ودعمه حتى يحقق غاياته المنشودة.
من جهته؛ رحب اللواء عمر نمر بزيارة المرزوقي لمشروع السياج الأخضر؛ وغرس شجرته بحضور شركة زين للاتصالات؛ وغرس أشجار الشركة بالموقع..معبراً عن سعادته بطلب المرزوقي لزيارة السياج الأخضر باعتباره نواة السياج الأفريقي العظيم.
وأعرب عن شكره لكل المساهمين والداعمين لمشروعات البيئة وجميع سفراء الدول والمنظمات الدولية والقادة والأحزاب والحركات المسلحة والوزراء الاتحاديين والولائيين والإعلاميين بمختلف صفاتهم ومواقعهم وأهالي الريف الغربي وجميع من ساهم في الغرس الطيب…واصفاً مشاركة الجميع في المشروع بأنها تعني نهضة السودان.