المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يلتقى بمسؤولي عدد من المنظمات العربية بتونس

الخرطوم (سونا)     التقى بروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بمسؤولي عدد من المنظمات العربية بتونس وذلك على هامش مشاركته فى أعمال الاجتماع السنوي الثالث والأربعين للبنك الإسلامي للتنمية .
وعقد بروفيسور إبراهيم سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المهمة شملت المسؤولين بوزارة الفلاحة وعدد من المنظمات العربية .
وبحث الدخيرى خلال لقائه مع السيد سمير الطيب وزير الفلاحة في الجمهورية التونسية بمكتبه في الوزارة أوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة وسبل دفعه إلى الأمام .
كما تم التطرق بوجه خاص إلى التحضيرات الجارية حاليا على مستوى الإدارة العامة للمنظمة لعقد الدورة 35 للجمعية العامة المقررة خلال الفترة من 23 إلى 26 إبريل الجاري في المملكة الأردنية الهاشمية ، وما يكتسبه حضور أصحاب المعالي الوزراء من أهمية لتحقيق الغايات المرجوة من هذا الحدث الزراعي العربي المهم .
الى ذلك عقد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية جلسة عمل مع المدير العام للمركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا الدكتور هادي كشرط ، تناولت بشكل خاص تقديم المركز لدعمه وخبرته الفنية لإقامة نظام للمعلومات الجغرافية على مستوى المنظمة وتطوير منظومتها في مجال تقنيات الإعلام الحديثة .
كما عقد الدخيرى مع المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان جلسة عمل تركزت حول المستوى الذي وصل إليه اعتماد مقترح الاتحاد الخاص بربط منظومة العمل العربي المشترك بالشبكة الإعلامية للاتحاد ،حتى تستفيد من الخدمات الاتصالاتية المهمة التي يقدمها والتي تحتاجها أجهزة العمل العربي المشترك المختلفة للتعريف بما تقوم به من أنشطة يجب أن يطلع عليها الرأي العام في الدول العربية .
وفى سياق آخر تطرق الدخيرى خلال لقائه مع المدير العام المنظمة العربية للعلوم والتربية والثقافة سعود هلال الحربي إلى أهمية إقامة تعاون بين المنظمتين في مجالات الاهتمام المشترك ،وتناولت بوجه خاص مشاركة المنظمة في الدورة المقبلة للمنتدى العربي الذي تعقده الأسكوا في شهر ديسمبر من كل عام وإمكانية أن يكون موضوع الأمن الغذائي العربي أحد محاور هذا الموسم لهذا العام.
كما التقى على هامش الاجتماعات مع المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيا والاتصال والمعلومات الدكتور محمد بن عمر وتم خلال اللقاء الاتفاق على تنظيم مؤتمر إقليمي مشترك حول موضوع “الزراعة الذكية “يعقد في الخرطوم ويتزامن مع يوم الزراعة العربي .