المجلس الوطني يُجيز بيان الخارجية حول رفع العقوبات

الأخبار السياسية
293
0

 

أجاز المجلس الوطني في جلسته امس برئاسة البروفسيور/ إبراهيم أحمد عمر بيان وزير الخارجية حول قرار الإدارة الأمريكية برفع العقوبات عن السودان.
وقال غندور في بيانه أمام النواب إن الخطوة المتقدمة التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بإلغاء العقوبات تفتح باباً وآسعاً أمام استمرار التعاون والحوار بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك بهدف مواصلة الحوار مع الإدارة الأمريكية الجديدة وصولاً إلى رفع العقوبات بشكل كامل بما في ذلك رفع اسم السودان من قائمة الدول المتهمة برعاية الإرهاب وتطبيع العلاقات بين البلدين وترفيع مستوى التمثيل الدبلوماسي إضافة إلى تهيئة الأجواء للتعاون والتنسيق في مختلف المجالات .
وقال غندور إن الأمر يتطلب وضع خطة محددة للأشهر الستة القادمة وما بعدها واستمرار التنسيق بين المؤسسات والجهات المختصة وتهيئة القطاع الاقتصادي والمصرفي والقطاع الخاص وأصحاب العمل للاستثمار واستغلال السوانح التي يتيحها رفع العقوبات.
وأكد غندور على أن ما تم عمل مؤسسي تم بتنسيق كامل شاركت فيه وزارة الخارجية والداخلية والدفاع والمالية وجهاز الأمن والرعاية الاجتماعية وبنك السودان وكل الأجهزة الرسمية والشعبية ولا ينسب لفرد أو جهة.
وأعرب عن تقدير وزارة الداخلية للدعم الكبير الذي ظل يقدمه المجلس الوطني لها والموجهات الهادفة التي أعانتهم في تحركاتهم الخارجية مشيداً بالدعم الذي وجدوه من كافة الشعب السوداني.