المجلس القومي للبيئة يدعو لاستخدام الطاقة الشمسية

قال ممثل المجلس القومي للبيئة شمس الدين الدخيري خلال مخاطبته ختام ورشة التجارب والدروس المستفادة التي نظمها مشروع الادارة المستدامة للموارد الطبيعية بحضور ممثل البنك الدولي إن مشروع الادارة المستدامة من المشاريع الناحجة والذي حقق الكثير من النجاحات التي تستحق التوثيق والاستدامة من اجل الترويج لهذا المشروع علي المستوي الاقليمي والدولي.

ودعا الدخيري مشروع الادارة المستدامة للموارد الطبيعية لرصد خطوات المشروع منذ بداياته وصولا الي ما حققه من نجاحات وتوثيقها بصورة تليق وأهمية هذا المشروع.

وقال المنسق القومي للمشروع ابراهيم دوكة البشير إن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش التي عقدها المشروع وصولا الي التجارب الناجحة التي تحقق في الولايات الثلاثة والاستفادة منها في المرحلة الثانية من المشروع في ولايات نهر النيل والشمالية وشمال كردفان.

وأكد ان الورشة حققت الاهداف المرجوة منها في عكس القصص الناحجة التي تحققت في منطقة ام رمته بالنيل الابيض  وتلكوك بولاية كسلا وشرق الجزيرة بولاية الجزيرة.

وقالت مدير التقييم والتقويم بالبنك الدولي دكتورة لمياء عبد العزيز ان البنك سيحتفل في الثامن من مارس المقبل باليوم العالمي للمرأة، وانه بصدد عرض قصص النجاح التي تحققت في هذا اليوم مشيدة بالجهود التي بذلها مشروع الادارة المستدامة للموارد الطبيعية وتحقيق قصص نجاح كبيرة، وقالت أن الفاو بالسودان سيشارك في حضور عرض تلك التجارب  مشيرة الي ان الفاو سبق وان تبنت تجربة امراة من الدمازين في مجال جمع البذور واختيارها للقيام بعمليات تدريب للنساء علي مستوي السودان.

وكان المجلس القومي للبيئة شددعلي أهمية التفكير الجاد لاستخدام الطاقة الشمسية في مشروع الادارة المستدامة للموارد الطبيعية بغرض الاستمرار في النجاحات التي حققها في ولايات كسلا ، الجزيرة والنيل الابيض.