المبعوث الخاص للبشير يلتقي رئيس أفريقيا الوسطى

  التقى وزير الخارجية، المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية، الدكتور الدرديري محمد أحمد، بعد ظهر امس، بالسيد فوستين أرشانق ثواديرا، رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، وذلك بقصر الرئاسة ببانقي.

ونقل الوزير للرئيس ثواديرا تحيات شقيقه رئيس الجمهورية، المشير عمر حسن أحمد البشير، وتقديره للتجاوب الكبير الذي أبداه مع جهود الرئيس البشير في إطار مبادرة الاتحاد الأفريقي لتحقيق السلام في أفريقيا الوسطى.

وأوضح الدرديري أن الزيارة تأتي من أجل مواصلة التشاور المستمر بين قيادتي البلدين من أجل التنسيق لإنجاح جهود السلام.

وأطلع الوزير الرئيس ثواديرا على الخطوات التي يعتزم السودان القيام بها في هذا الصدد؛ وعلى رأسها تعزيز التشاور والتنسيق مع الاتحاد الأفريقي ودول جوار أفريقيا الوسطى، مشيرا إلى زيارته لتشاد عقب انتهاء هذه الزيارة.

وذكر أن الفترة القادمة ستشهد زيارات لعدد من الوزراء والقيادات الأفروسطية حسبما تم الاتفاق عليه مع سيادته لدفع جهود السلام، فضلا عن زيارة السيد الوزير المرتقبة إلى فرنسا خلال الشهر القادم.

من جانبه؛ جدد الرئيس ثواديرا ترحيبه وإشادته بجهود الرئيس البشير من أجل إحلال السلام في بلاده، مؤكدا حرصه على إنجاحها، كما عبر عن شكره للمساعدات التي يقدمها السودان لأفريقيا الوسطى، معربا عن امتنانه للسيد الوزير لزيارته التي تأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وبمشاركة الرئيس ثواديرا والسيد وزير الخارجية والسيد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والسيد الأمين العام للأمم المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن السيد الدرديري وصل إلى بانقي ظهر اليوم وكان في استقباله السيد تشارلس دوباني، وزير خارجية أفريقيا الوسطى، كما التقى سيادته بعمدة مدينة بانقي.

وسيزور سيادته جمهورية تشاد في وقت لاحق من اليوم.