المبعوث الامريكي للسودان:ترك الوثيقة الوطنية مفتوحة يتيح فرصة للانضمام للحواروتحقيق الاستقرار

الأخبار السياسية
507
0

 

أبلغ الأمين العام للحوار الوطني، البروفيسور هاشم علي سالم، المبعوث الأميركي للسودان وجنوب السودان دونالد بوث، أن الحوار الوطني مفتوح من خلال الوثيقة الوطنية التي تم التوافق عليها، مؤكداً أن التوقيع عليها يعني الانضمام للحوار.
وأوضح الأمين العام للحوار في تصريحات صحافية عقب لقائه المبعوث الأميركي بمقر الأمانة العامة بقاعة الصداقة، أنه قدم شرحاً كاملاً للمبعوث عما دار في الحوار حتى هذه اللحظة، كما أنه أجاب على أسئلة المبعوث الأمريكي عن فترة ما بعد العاشر من أكتوبر وتشكيل حكومة الوفاق الوطني ومهامها والمشاركين فيها.
وقال بروفيسور هاشم إن دونالد بوث ذكر أن الإدارة الأمريكية سيكون لها دور في إلحاق الممانعين بالوثيقة الوطنية المفتوحة.
من جانبه أوضح المبعوث الأمريكي في تصريحات صحافية عقب اللقاء، أنه ناقش مع الأمين العام كيفية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، منوهاً إلى أن ترك الوثيقة الوطنية مفتوحة يتيح فرصة للانضمام للحوار وتحقيق الاستقرار، مجدداً حرص الإدارة الأمريكية على دفع الممانعين للوصول إلى تفاهم مع الحكومة بشأن إيصال المساعدات الإنسانية والطبية.
إلى ذلك قال الأمين العام للحوار الوطني، البروفيسور هاشم إن الأمانة العامة للحوار تعكف على إعداد تقريرها النهائي لرفعه للآلية التنسيقية العليا للحوار (7+7) وتقديم الوثائق المتعلقة بالحوار إلى دار الوثائق القومية لإتاحتها للسودانيين للاطلاع عليها.
من جهة أخرى التقى الأمين العام للحوار بوفد معهد دراسات الحوار الإسلامي بباكستان المهتم بقضايا الحوار للوقوف على التجربة السودانية في الحوار والاستفادة منها في بلادهم.