المؤتمر الوطني يقدم ورقته للجنة قضايا الحكم وإنفاذ مخرجات الحوار

الأخبار السياسية
307
0

 

الخرطوم (سونا) – قدم حزب المؤتمر الوطني ورقته للجنة قضايا الحكم وإنفاذ مخرجات الحوار الوطني امس بقاعة الصداقة ، قدمها الأستاذ فيصل حسن إبراهيم وزير ديوان الحكم الاتحادي ، وتطرقت الورقة إلى ضرورة معالجة مشكلات البلاد بانتهاج أسلوب مشاركة أهل الخبرة والاختصاص والمعرفة من خلال عقد المؤتمرات العامة التي تتيح الفرصة لإدارة حوار بنًاء حول المشكلات.
وأمنت الورقة على التأمين على خيار الحكم الاتحادي ، مشيرةً إلى انه نظام نموذجي لحكم وإدارة البلاد بمستوياته الثلاثة (القومي ، الولائى ، المحلي) مع إخضاع مؤسساته للتقييم والتقويم والمراجعة المستمرة لرفع الأداء فيها بما يكافئ الإمكانات والموارد المتاحة .
ودعت الورقة لإتاحة الفرصة للأحزاب السياسية للمشاركة في الحكم في مختلف المستويات وإعطاء الشعب فرصا اكبر للمساهمة في الحكم.
ونادت الورقة بضرورة تصميم وثيقة الحوار الوطني للمصالح العليا للبلاد والتي تؤطر للدستور الدائم والسياسات العامة لإدارة شؤون الدولة والمجتمع من خلال برنامج للعمل الوطني حتى يتم تحقيق الأهداف والغايات المرجوة من الحوار الوطني.
الى ذلك قال د. فيصل حسن إبراهيم وزير ديوان الحكم الاتحادي أن الحوار الوطني الذي دعا له المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ليس حوارا بين المؤتمر الوطني والآخرين وإنما هو حوارا بين كل السودانيين بمختلف انتماءاتهم وتكويناتهم السياسية والمجتمعية.
وأوضح في تصريحات صحفية عقب تقديمه الورقة ، أن حزبه أقبل علي الحوار بمسئولية وجدية ، داعيا كل الأطراف للتحلي بهاتين الصفتين حتى يصل الحوار إلي نتائج ترضي أهل السودان.
وأضاف أن الشعب السوداني يتطلع لنتائج الحوار الذي بادر به رئيس الجمهورية للوصول إلي تفاهمات واتفاقيات بين القوى السياسية وما حوته أوراق الحوار المجتمعي.