اللجنة العليا لمتابعة وإنفاذ مخرجات الحوار الوطني بشمال دارفور تدشن أعمالها

الأخبار السياسية
427
0

الفاشر  (سونا) – دشنت اللجنة العليا لمتابعة وإنفاذ مخرجات الحوار الوطني بولاية شمال دارفور برئاسة والي الولاية عبدالواحد يوسف إبراهيم، أعمالها مساء أمس بالاجتماع الأول الذي إنعقد بقاعة إجتماعات أمانة الحكومة بالفاشر بحضور جميع أعضاء اللجنة الذين يمثلون كافة القوى والأحزاب السياسية بالولاية التي شاركت في الحوار .
وأكد الوالي رئيس اللجنة العليا أن الحوار الوطني يعد واحدا من المشروعات السياسية الكبرى التى التف حولها أهل السودان والتي تم خلالها مناقشة مختلف القضايا الوطنية عبر عدد من اللجان وعلي مدار عام كامل حتي توصل الجميع إلى الوثيقة الوطنية الجامعة، مشيرا في ذلك إلى النتائج المباشرة للحوار الوطني التي تمثلت في تكوين حكومة الوفاق الوطني إتحاديا وتكوين حكومات الولايات بجانب إشراك ممثلي أحزاب الحوار في الأجهزة التشريعية إتحاديا وولائيا علاوة على إجراء التعديلات الدستورية المتفق عليها فى الحوار .
وأضاف إبراهيم أن الغرض من تشكيل لجنة عليا على مستوى الولاية هو متابعة مخرجات وتوصيات الحوار الوطني بغرض دراستها ومعرفة مستوى تنفيذها .
هذا وأستمع الاجتماع إلى جملة من الآراء والمقترحات من أعضاء اللجنة حول كيفية إعداد منهج وخطة عمل للمرحلة القادمة.
وخلص الاجتماع إلى إعداد تقرير مفصل للجنة الفنية حول ما تم تنفيذه في المحاور والقطاعات المختلفة ومطلوبات الولايات كما دعا الاجتماع لجان المحليات ولجنة الإسناد السياسي إلى مباشرة مهامهما. كما تم إرجاء تقديم التقرير حول خطة المرحلة المقبلة إلى الاجتماع القادم للجنة .
ع و