اللجنة العليا للاشراف علي العلاقات السودانيه الصينية تعقد اجتماعها الدوري

الأخبار السياسية
611
0

 

عقدت اللجنة العليا للاشراف علي العلاقات السودانيه الصينية اجتماعها الدوري امس بالقصر الجمهوري برئاسة د.عوض الجاز نائب رئيس اللجنة.
واوضح الجاز في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان اللجنة استقبلت خلال الفترة الماضية الشركة الصينية الراغبة في الاستثمار في المنطقة الحرة علي ساحل البحر الاحمر و تم بحث المشروع مشيرا الي أن مطلع اكتوبر سيشهد اكتمال الرؤية للجانبين حول المشروع.
واشار الجاز الي وصول عدد من الشركات بجانب الشركة الصينية العاملة والتي ترغب في الاستثمار في النفط وتبحث الان مع وزارة النفط والغاز سبل تطوير العمل في الحقول العاملة والجديدة بالبلاد لزيادة الانتاج.
ولفت الي وصول شركة صينية لتطوير البث الرقمي وتبحث مع وزارة المالية ووزارة الاعلام تنفيذ المشروع.
واكد الجاز وصول وزير الزراعة الصيني في سبتمبر المقبل وقال تم التباحث مع وزارة الزراعة للإعداد للزيارة بما يمكن من اعداد مشروعات للشراكة بين الجانبين في القطاع العام والخاص لتطوير الزراعة بالبلاد.
واكد الجاز متابعة اللجنة لمشروع المطار الجديد والمسلخ المتكامل الذين تم الاتفاق عليهما مع دولة الصين للشروع في الاعمال التنفيذية في اسرع وقت.
واشار الجاز الي الموتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي الذي تقيمه الهيئة العربية للاستثمار الزراعي العام القادم بالخرطوم. سيناقش مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي والسياسات والاستراتيجيات
الزراعية في الوطن العربي، الانتاج النباتي والحيواني، التصنيع الزراعي والبحث العلمي في القطاع الزراعي