اللجنة الإشرافية لقيام الورش تطمئن على التحضيرات التى تمت بالشمالية

دنقلا  (موفد سونا) – قال الأستاذ عبدالمنعم شيخ الدين عبدالعزيز أمين عام حكومة الولاية الشمالية ان اللجنة الإشرافية لقيام الورش المحلية و الولائية قد اطمأنت على التحضيرات والإجراءات التى تمت والتي ستتم على المستوى المحلي و الولائي.

وأوضح عبدالمنعم في تصريح لـ )سونا( عقب الإجتماع المشترك بين اللجنة الإشرافية لقيام الورش المحلية و الولائية للقطاع الشمالي و أمين الحكومة وأعضاء اللجنة بالشمالية بان الإجتماع تناول عددا من الموضوعات والمحاور الست التى خرجت بها اللجنة الفنية القومية .مؤكدا أن الإجتماع أمن علي أهمية تذليل التحديات التي تواجه عمل اللجنة بالولاية الشمالية وتنفيذ ميزانية المؤتمر .

 من جانبها أكدت الدكتورة لندا زين العابدين عضو وفد اللجنة الإشرافية لقيام الورش المحلية والولائية وممثلة الأطراف السلمية ان التحضيرات الخاصة بقيام الورش المحلية و لولائية التى تمت بالولاية الشمالية كانت على أعلى مستوى وقالت إن قيام مؤتمر الحكم والإدارة هو من مخرجات إتفاقية سلام جوبا وتم الإتفاق على قيام مؤتمر الحكم والإدارة لتحديد الحكم الإقليمي عبر المحاور الست التى حددتها اللجنة الفنية.

 ولفتت بأنه  تم طرح هذه المحاور في شكل أوراق للمحليات للتداول حولها ومناقشتها وضرورة مشاركة كل مكونات مجتمع المحلية حتى تخرج بتوصيات يتم رفعها للمؤتمر العام