القوات المسلحة تعلن رصد اختراق للمجال الجوي السوداني من قبل طائرات تابعة لمنظمات دولية وإقليمية دون الحصول على إذن مسبق

الأخبار السياسية
372
0
26018

الخرطوم ( سونا) – أعلن العميد دكتور/أحمـد خليفة أحــمـد الشـامــي الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن أجهزة المراقبة الجويّة رصدت في يومي 17 و20 مايو 2016م اختراقاً للمجال الجوي السوداني من قبل طائرات من طراز ( يوشن 76 ) تتبع لمنظمات دولية وإقليمية دون الحصول على إذن مسبق .
واعتبر الناطق الرسمي في بيان أصدره اليوم ، ذلك انتهاكاً صارخاً لسيادة الدولة ومخالفة صريحة لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية التي تنظم حركة الملاحة الجوية .
وأكد أن القوات المسلحة ستتعامل بكل حسم مع أي طائرة لا تتبع الإجراءات السليمة للحصول على التصريح والإذن المسبق باعتبارها هدفاً جوياً مشروعاً.

وتورد (سونا) نص البــــيــــان:

رصدت أجهزة المراقبة الجويّة في يومي 17 و20 مايو 2016م اختراقاً للمجال الجوي السوداني من قبل طائرات من طراز ( يوشن 76 ) تتبع لمنظمات دولية وإقليمية دون الحصول على إذن مسبق مما يعد انتهاكاً صارخاً لسيادة الدولة ومخالفة صريحة لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية التي تنظم حركة الملاحة الجوية.
ستتعامل القوات المسلحة بكل حسم مع أي طائرة لا تتبع الإجراءات السليمة للحصول على التصريح والإذن المسبق باعتبارها هدفاً جوياً مشروعاً .

عميد دكتور/أحمـد خليفة أحــمـد الشـامــــــــــــي
الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة