القوات المسلحة تؤكد إلتزامها بوقف إطلاق النار

الخرطوم (سونا)- جدد الفريق أول ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الاركان المشتركة التأكيد علي جاهزية القوات المسلحة لردع المتفلتين الذين يحاولون النيل من أمن الوطن والمواطنين،  مؤكدا إلتزامها بوقف إطلاق النار الذي جدده رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤخرا حتي نهاية العام..
وأشار سيادته إلي عزم رئاسة الأركان المشتركة علي مواصلة العمل لإستكمال مشروع إعادة البناء والتحديث للقوات المسلحة وفق منهج متجدد يتماشي مع عظم التحديات الماثلة.
وأشاد عبدالمعروف لدى مخاطبته إحتفال هيئة التفتيش العسكري بإفتتاح دورة التفتيش العسكري والتخطيط الإستراتيجي رقم (3) بحضور نائب رئيس الأركان المشتركة والمفتش العام وعدد من قادة القوات المسلحة إلى جانب منتسبي الدورة ، أشاد بالأدوار التي ظلت تضطلع بها هيئة التفتيش العسكري في ضبط الأداء وتحقيق الكفاءة والجودة الشاملة في القوات المسلحة، ودعا الدارسين للإستفادة من هذه الدورة كفرصة لتلاقح الأفكار وتبادل الخبرات والتجارب القيادية، مشيرا إلي أن التفتيش العسكري هو النهج الفاعل لقياس وتحسين الأداء والرقابة الذاتية والإصلاح.
من جانبه أشار المفتش العام الفريق السر حسين بشير إلي ضرورة الإلتزام بممسكات الإحترافية في العمل العسكري وإبراز دور التفتيش  والتخطيط في تحسين الأداء، مؤكدا فاعلية هذه الدورة في إثراء المعرفة لدى القادة في هذا المجال.