القنصل العام بدبي يحي الكوادر الطبية والصحية بالإمارات

حيا الوزير المفوض احمد عبدالرحمن القنصل العام بالانابة بدبى والامارات الشمالية  الكوادر الطبية والصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة مشددا على ضرورة التواصل والتجاوب والتشاركية من اجل تقديم ما يفيد السودان والعمل على عكس وجه السودان الشرق .

ونادى لدى مخاطبته فعاليات اسبوع الصحة والعافية الذى ينظمه جناح السودان باكسبو 2020 دبى بضرورة الاهتمام بشريحة المغتربين وقال ان المغتربون يعتبرون من أهم شرائح المجتمع السوداني مشيرا الى ان وزارة الخارجية فى السودان من اهم اولوياتها هذه الشريحة.

واكد ان ابواب القنصلية مفتوحة للكوادر الطبية موضحا بأن القنصلية لديها قاعات مجهزة لقيام المؤتمرات والاجتماعات ولكل الفعاليات وقال أدعوكم بكل محبة وإخاء وود سودانى لاستخدام قاعات القنصلية وزاد الدعوة مفتوحة لكل شرائح وكيانات المغتربين بالامارات لاستضافتهم بالقنصلية .

وأبان أن الهم الأول للقنصلية  كيف التعامل والتواصل مع الوجود السودانى بالامارات وخلق شراكة ذكية مع هذا الوجود مبينا ان شريحة المغتربين في الامارات اسهمت اسهاما فعالا وحقيقيا في انجاح التجربة الإماراتية وقال هذا النجاح اكتسب الوجود السودانى خبرات متراكمة وجعلها محل وتقدير من قيادات الدولة والمواطن الاماراتي وكل الأجناس المتواجدة بالامارات .

وطالب سيادته بضرورة الاستفادة من هذه الخبرات والعلاقات المتينة التي يتمتع بها المواطن السودانى مناشدا بضرورة حشد

الخبرات والعلاقات الممتدة وعكسها لفائدة الوطن السودان بخلق شراكات تبنى على الثقة والحوار وقال “دعونا نقدم نموذج سودانى متطور يعمل على بناء وتقدم وازدهار السودان” .

وأوضح المستشار أن التحدى الحقيقى كيفية جذب هذه الشريحة وخلق لها وضع مميز فى السودان للاستفادة من الخبرات المتراكمة مناشدا بضرورة تكوين مجموعات من الأطباء والشرائح الاخرى لمناقشة القضايا التى تهم الوجود السودانى بالداخل والقضايا التى تهم السودان ودعمه وتطوير ه فى كل المجالات لتكون شراكة حقيقية مبنية على الثقة بعيدة كل البعدعن الجهويات والقبليات.