القطاع الاقتصادي يطمئن علي موقف دقيق الخبز

اطمأنت غرفة عمليات دقيق الخبز بالقطاع الاقتصادي للمؤتمر الوطني في إجتماعها يوم السبت برئاسة معتز موسى رئيس القطاع علي موقف دقيق الخبز، حيث أشار الاجتماع لضرورة تكامل كل حلقات عملية إنتاج الخبز من إستيراد وطحن القمح، وتشغيل المخابز، وشكل القطاع لجنة فنية لدراسة الترتيبات التي تضمن وصول دعم دقيق الخبز لمستحقيه، وإيقاف تهريب وتسرب القمح المدعوم لخارج قنواته، ووجه القطاع بإعداد خطة متوسطة المدى لرفع الإنتاج المحلي للقمح ، ومجابهة كل التحديات من تقاوي ، وسماد ومبيدات ، وتحفيز المزارعين حتى الوصول لمرحلة الإكتفاء الذاتي من القمح ، وزيادة مواعين التخزين الإستراتيجي للقمح.

ووجه معتز موسى رئيس القطاع على ضرورة إعداد قاعدة بيانات دقيقة لكل منظومة إنتاج وإستهلاك دقيق الخبز بما في ذلك الأفران وسعاتها الإنتاجية، وحول أزمة الخبز ايام عطلة العيد ، أفاد مندوب المطاحن عن توفر الدقيق للمخابز قبل عطلة العيد الا أن انتاج المخابز تأثر بنقص العمالة أيام العطلة .

ويتواصل إنعقاد غرفة دقيق الخبز الإسبوعي يوم الجمعة القادم. الجدير بالذكر أن السودان يستهلك حوالي 2.5 مليون طن من القمح سنوياً ، بدعم 25 مليون جنيه يومياً من وزارة الماليه.