القراي يستنكر الحملة الجائرة التي شنت ضده بسبب رسم بكتاب

الخرطوم (سونا)        وصف د عمر احمد القراي مدير المركز القومي للمناهج  الحملة التي شنت ضده في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المساجد ودور العبادة  بسبب رسم في كتاب التاريخ للصف السادس الابتدائي، بانها جائرة وغير نزيهة وغير شريفة الخصومة.

وقال في منبر سونا اليوم  ان الصورة المذكورة للفنان مايكل انجلو لم تكن معرفة وغير مشروحة  ، وانما جاءت لنماذج  للوحات  فنية  عديدة .

وذكر ان هذه الصورة لم تظهر لاول مرة في السودان ، وانما كانت تدرس  حتى  في منهج الفنون بالجامعة الاسلامية ، ولم  ينتقدها  أحد ..

وشن القراي هجوما عنيفا على مجمع الفقه الاسلامي التابع لوزارة الشؤون الدينية والاوقاف الذي  اصدر بيانا افتى فيه  بحرمة تدريس كتاب التاريخ للصف السادس وقال ان الكتاب المذكور  يشتمل  على مضامين خاطئة في العقيدة   .

وذكر القراي ان مجمع الفقه  ادعى انه خاطب وزارة التربية والتعليم بملاحظات حول كتاب التربية الاسلامية للصف الاول ، ولكن الوزارة لم تصحح الا 30 في المئة من تلك الملاحظات .. وفند القراي الملاحظات التي اشار اليها مجمع الفقه حول الاحاديث والايات القرانية ..

ورفض القراي ان يكون مجمع الفقه هو الجهة التي تجيز المناهج، وقال ان الجهة الوحيدة التي تجيز المناهج هي المركز القومي للمناهج وليس مجمع الفقه .