(الفيدرالي) يمتدح جهودالعسكري والتغييرفي التفاهم مع عقار

امتدح الأستاذ نجم الدين دريسة الأمين العام بالإنابة لحزب الأمة الفيدرالي الجهود المشتركة للمجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في التوصل إلى تفاهمات مع الحركة الشعبية جناح مالك عقار واعتبر الخطوة بأنها تمهد الطريق لتفاهمات أخرى مع الحركات التي لا تزال تحمل السلاح.

وأوضح دريسة في تصريح لـ(سونا) أن التغيير الذي حدث بالبلاد من شأنه أن يسهم في طي صفحة الحرب بلا رجعة باعتبار أن قضية السلام قضية محورية تحظى بالأولوية في ترتيبات الفترة الانتقالية، داعياً كل الحادبين على مصلحة الوطن لدعم هذه الجهود المشتركة حتى تنعم البلاد بسلام دائم ومستدام.
إلى ذلك شدد الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني على ضرورة دفع جهود الحل السلمي في البلاد، مبيناً أن الفترة الانتقالية تتطلب توافقا من كل الأحزاب والقوى السياسية لجهة دفع الجهود الرامية لتحقيق السلام، مؤكداً استعداد التجمع للتواصل مع كل المكونات السياسية من أجل تنفيذ مطلوبات ثورة 19 ديسمبر وتحقيق شعارات الثورة المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة.

وناشد رئيس تجمع الوفاق السوداني كل حاملي السلاح الانضمام للعملية السياسية بالبلاد خاصة وأن البلاد تعيش أجواء الثورة الشعبية التي أطاحت بنظام المخلوع عمر البشير، داعيا إلى الالتفاف حول أهداف الثورة حتى يتم تنزيلها لأرض الواقع على يد حكومة الفترة الانتقالية.