الفاو تقف على أثار الفيضانات والسيول بالبلاد

الخرطوم (سونا)        استقبل السفير / محي الدين سالم – رئيس غرفة طوارئ السيول والفيضانات بوزارة الخارجية بمكتبه بالوزارة  السيد دومينيك برجيون – مدير وحدة الطوارئ وإعادة التأهيل بمنظمة الفاو  والوفد المرافق له.

وأوضح السيد دومينيك أن الغرض من زيارته الوقوف على الوضع الإنساني الناتج عن آثار السيول والفيضانات وأنه سيقوم بزيارات لولايتي النيل الازرق وسنار  لتقييم الأوضاع بتلك المناطق قبل رفع تقرير حولها للمنظمة التي ستعمل على حث المجتمع الدولي لتقديم الدعم الطارئ للبلاد مشيراً إلى أن منظمة الفاو تسعى لبناء القدرة على التكيف لمنع وقوع الكوارث في المناطق الأكثر تعرضا للفيضانات بالسودان.

من جانبه عبّر سالم عن شكره لمدير وحدة الطوارئ وإعادة التأهيل بمنظمة الفاو  مشيراً إلى أن زيارته تدل على حرص  المنظمة لتقديم المساعدة للسودان في مواجهة الكارثة التي يمر  بها.

وأفاد السيد السفير أن احتياجات البلاد إلى المواد الإغاثية تتغير  من يوم إلى آخر  بسبب سرعة وتيرة التطورات وتغير الأولويات، حيث أن هناك حاجة ماسة إلى الإعانة الإيوائية وكذلك المساعدات الطبية بعد ظهور  بعض الأمراض الناتجة عن تلوث الماء في شتى انحاء البلاد.

 كما أشار سعادته إلى ضرورة توفير معدات حفر الأرض وفتح القنوات لتصريف المياه،  وقال إن السودان يسعى لتبني الخطط والحلول المستدامة لتلافي كوارث السيول والفيضانات مستقبلاً.

وفي ذات السياق أكد السيد دومينيك  أن المنظمة تقف بجانب السودان خلال هذه الفترة الصعبة، وأفاد انه رغم حجم كارثة السيول إلا أنه لا يعتقد أن السودان مهدد بانعدام الأمن الغذائي ولكن شدد على ضرورة التضامن الدولي معه، ذاكراً مرةً أخرى أن المنظمة ستسعى لحث الدول على تقديم الدعم الطارئ له.