الفاو تدعم احتياجات العائدين الزراعية بدارفور

الخرطوم(سونا)-  اعلنت منظمة الزراعة والاغذية التابعة  للامم المتحدة ( الفاو) عن موافقتها دعم مشروعات العودة الطوعية في دارفور  من خلال دعم مسح تحديد  احتياجات العائدين من معسكرات النزوح واللجوء من التقاوي والبذور المحسنة والاليات الزراعية  .

  وقال مفوض مفوضية العودة الطوعية واعادة التوطين الامير  تاج الدين ابراهيم الطاهر في تصريح لسونا  عقب اجتماع عقده  مع الممثل المقيم (للفاو) بالسودان بابا غانا احمدو ان الفاو وافقت علي  دعم مشروعات العودة الطوعية التي تشهدها ولايات دارفور المختلفة .
واكد مفوض العودة الطوعية لولايات دارفور  ان ممثل الفاو وافق علي دعم مسح تحديد  احتياجات العائدين في المجال الزراعي من بذور وتقاوي محسنة واليات زراعية  ودعم كذلك المسح الشامل لحوسبة الاراضي الزراعية في دارفور بالتنسيق مع وزارة الزراعة الاتحادية ووزارات الزراعة بالولايات ومفوضية  الاراضي بدارفور .
وقال ان دعم الفاو للمسح  الزراعي سيتم خلاله توفير تقاوي وبذور محسنة واليات زراعية مما تشكل ذلك اضافة حقيقية للزراعة في دارفور وسنداً قوياً لاستقرار العائدين في مناطقهم وتشجيع الاخرين بالعودة والاستقرار في دارفور مؤكداً ان هذا الدعم سيمكن العائدين من الدخول في دائرة الانتاج ويشكلون داعم قوي للاقتصاد السوداني والمساهمة في استقرار العائدين والانتقال من دائرة الاغاثة الي دائرة الانتاج والانتاجية