الفاضل حاج سليمان: المشاركون في حكومة الوفاق الوطني يجب أن يكونوا مؤهلين من حيث التجربة والمقدرة

الأخبار السياسية
734
0

الخرطوم  (سونا)       أكد مولانا الفاضل الحاج سليمان أمين الأمانة العدلية السابق بالمؤتمر الوطني ضرورة أن يكون المشاركين في حكومة الوفاق الوطني المقبلة هم الأنسب من حيث المؤهلات والتجربة والمقدرة والقوة والقبول ، مضيفاً أنهم سيعملون على إنفاذ مخرجات الحوار الوطني التى تم الاتفاق عليها بغض النظر عن الأحزاب التى يمثلونها.
ونادى في تصريح لوكالة السودان للأنباء كل القوى السياسية السودانية التى شاركت في الحوار الوطني والتى تشارك الآن في إجراءات تشكيل حكومة الوفاق الوطني بأن لاتجعل من هذه القضية موضوعاً يؤجل ويعرقل تشكيل الحكومة التى قال إنها ماكان ينبغى أن يتأخر تشكيلها إلى هذا الآوان.
وأضاف أنه يجب تشكيل الحكومة بنفس الصيغة والصورة التى تم التوافق عليها وأن تستوعب كل القوى السياسية السودانية إلا من أبى ، قائلاً إن التأخير الذي حدث ربما تكون إحدى مسبباته التشاور والتداول حول كيفية تشكيل الحكومة خاصة وأن القوى السياسية واسعة وكبيرة وكلها تتطلع لأن تمثل في السلطة التشريعية والتنفيذية القومية والولائية.
وأشار إلى أن التأخير الذي حدث في تشكيل الحكومة ليس له مبرر مقنع ، مبيناً أن الخلاف يكون في المنهج والبرنامج وقد تم التوافق عليهما في وثيقة الحوار الوطني والمرحلة الحالية هى مرحلة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وطالب الحكومة المقبلة بضرورة تنفيذ كل مخرجات الحوار الوطني التى تم الاتفاق عليها حتى ينعم الجميع بوطن آمن ومستقر.
وفيما يلي الممانعين الذين لم يشاركوا في الحوار الوطني قال إن الدعوة لهم مستمرة ويجب أن يلحقوا بالحوار الوطني والوثيقة الوطنية ، وأن يبدوا آراءهم من داخل مؤسسات الدولة.