العرب:«قطر الخيرية» تحتفي باليوم العالمي لليتيم في السودان

أشاد مسؤولون سودانيون بالدور الكبير الذي تضطلع به «قطر الخيرية» في السودان في مجال العمل الإنساني والرعاية الاجتماعية، والإنجازات التي حققتها على أرض الواقع في مجالات متعددة مثل كفالة الأيتام، والرعاية الصحية، والتعليمية والتنمية المستدامة وغيرها، مما ساهم في تعزيز الاستقرار والسلام الاجتماعي.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته «قطر الخيرية» في الخرطوم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لليتيم، بمشاركة 1000 يتيم من الأيتام المكفولين وأمهاتهم، وبحضور وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم أمل البيلي، والسيد خالد محمد الهاجري القائم بالأعمال بالسفارة القطرية في الخرطوم، والسيد أحمد محمد مفوض العون الإنساني والطوعي بالإنابة في السودان، والسيد أحمد السنوسي مدير المنظمات الدولية العربية بالسودان.
وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم أمل البيلي، العمل الإنساني الكبير الذي تقوم به «قطر الخيرية» في السودان، وهي تكمل 25 عاماً من العمل المتصل لصالح تعزيز الاستقرار والسلام الاجتماعي.
وقالت إنها تقوم بعمل دؤوب لتعزيز القيم الفاضلة، وقيم التراحم والتكافل والتعاضد لكل ولايات السودان، مشيرة إلى أن مجهودات «قطر الخيرية» امتدت أعمالها لتشمل مجالات الرعاية الصحية، وكفالة الأيتام، والتنمية المستدامة، ومشاريع المياه، والمجمعات السكنية، ودعم التعليم، وبرامج البيئة، وغيرها من الأعمال الداعمة للاستقرار المجتمعي.
وأكد مفوض العون الإنساني والطوعي بالإنابة في السودان أحمد محمد، أن «قطر الخيرية» تميزت في العديد من المجالات التي جسدت عبرها قيم الخير والعطاء وطهارة المقاصد والغايات والآليات والوسائل في العمل الإنساني، معدداً إنجازاتها في مجالات إنشاء المستشفيات وحفر الآبار وكفالة الأيتام، مثمناً دعم الحكومة القطرية للسلام في السودان.
وأوضح مدير مكتب «قطر الخيرية» في السودان حسين كرماش أن عدد الأيتام المكفولين لديها وصل 15 ألف يتيم، معلناً عن أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مجمع طيبة للأيتام، وهو مجمع متكامل يوفر السكن الداخلي لـ 500 يتيم بجانب الأنشطة التعليمية والتربوية والثقافية.