العثيمين يشارك في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه

شارك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بحضور  رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر، الدكتور مصطفى مدبولي في افتتاح أسبوع القاهرة الأول حول المياه والمعرض المصاحب، الذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري، تحت رعاية فخامة رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة 14 ــ 18 أكتوبر 2018.

وقدم الأمين العام شكره لفخامة الرئيس وجمهورية مصر العربية على هذه المبادرة التي تساهم في تحقيق التعاون المشترك للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وقال الأمين العام إنه في الوقت الذي يتزامن فيه إقامة أسبوع القاهرة الأول للمياه مع الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي للوزراء المعنيين بقطاع المياه في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، “فإنني أتوجه بالشكر لكل الجهود التي بذلت لإقامة هذا الأسبوع الذي يرفع مستوى الوعي، ويسهم في تحقيق أهداف منظمة التعاون الإسلامي فيما يتعلق بالمياه”.

وأهاب الأمين العام بالدول الأعضاء كافة تنظيم فعاليات مماثلة تسهم في التوعية وفي تعزيز التعاون بين البلدان الإسلامية في هذا المجال الحيوي.

ويهدف أسبوع القاهرة إلى رفع الوعي بقضايا المياه، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ودعم وتنفيذ الإدارة المتكاملة للمياه، حيث ستعقد أولى جلسات الأسبوع بعنوان “الحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة”.