العاملون بـ(المركزي) يرحبون بالزبير محافظا لبنك السودان

رحّب العاملون ببنك السودان المركزي بالدكتور محمد خير الزبير لنيله ثقة رئاسة الجمهورية بتعيينه محافظاً لبنك السودان المركزي، وهو اختيار صادف أهله، متمنين له دوام التوفيق لقيادة البنك المركزي والقطاع المصرفي إلى بر الأمان.

و استهل الزبير لقاءاته باجتماع مع السيد مساعد محمد أحمد عبد الكريم النائب الأول للمحافظ، وقف فيه على سير العمل بالبنك.
و ترحم محافظ بنك السودان المركزي خلال لقائه بالعاملين بالبنك صباح امس على روح فقيد البلاد والبنك المركزي  المغفور له بإذن الله المرحوم حازم عبد القادر المحافظ السابق الذي أفنى زهرة شبابه خدمةً في البنك، سائلاً  الله العلي القدير له الرحمة والمغفرة والجنة.  إلى ذلك عبر سيادته عن شكره وتقديره وامتنانه لمديري عموم الإدارات وممثل النقابة وجميع العاملين بالبنك على حفاوة الاستقبال، مشيراً لضرورة أهمية السعي الجاد والعاجل لمعالجة المشكلات الآنية المتمثلة فى إدارة النقد داخل الجهاز المصرفي وارتفاع التضخم والعمل على استقرار سعر الصرف بما ينعكس إيجاباً على توفر السلع الأساسية (المواد البترولية ، والقمح ، والدواء) ، مؤكداً أن البنك المركزي يحتضن قيادات وخبراء قادرون على تجاوز هذه التحديات.

كما شارك سيادته في مراسم التسليم والتسلم بين  السيد وزير المالية الجديد معتز موسى والفريق د. محمد عثمان الركابي وزير المالية السابق وذلك بمقر وزارة المالية والاقتصاد الوطني  .
وفي سياق متصل التقى سيادته بمكتبه ظهر اليوم بمديري عموم الإدارات بالبنك المركزي للتباحث والتشاور حول الوضع الراهن ، كما زار سيادته بعد ظهر اليوم مطابع السودان للعملة ووقف على سير العمل بالمطبعة ، داعياً لبذل المزيد من الجهود لمقابلة احتياجات الجمهور، مشيراً إلى ضرورة تكامل الأدوار لبلوغ الغايات المنشودة. فيما يلتقى سيادته غداً الثلاثاء بمديري عموم المصارف العاملة بالبلاد.