العاملون بشركة أويل إنرجي يواصلون العمل بدارفور

واصل امس العاملون بشركة أويل إنرجي  (شركة بتروناس سابقا) التي تقوم بتزويد البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي العاملة بدارفور (اليوناميد) بالوقود والبالغ عددهم (178) عاملا بـ (17) موقعا بولايات دارفور الكبرى توقفهم عن العمل وكانوا قد توقفوا عن العمل لمدة ثلاثة أيام.
وقال أحد العاملين في تصريح لـ(سونا) إن توقفهم عن العمل لمدة ثلاثة أيام أخرى جاء نتيجة لعدم استجابة الشركة لمطالبهم التي تقدموا بها في وقت سابق بشأن تحسين أوضاعهم العملية بجانب فصلها لعدد (8) من منسوبيهم ببعض المواقع بحجة توقفهم عن العمل.

وأضاف أن الشركة قد استعانت خلال فترة توقفهم عن العمل بعاملين من مكتبها بالخرطوم بالإضافة إلى عاملين من شركة بزني وذلك بكل من منواشي ونيرتتي وكبكابية وقولو واستنجدوا بالحكومة الانتقالية للتدخل ومعالجة الظلم الذي لحق بهم بسبب عدم تطبيق العدالة والمساواة في الحقوق للعاملين في المؤسسة الواحدة.
يذكر أن العاملين بالشركة قد توقفوا عن العمل لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الخميس والسبت والأحد معتبرين أن عدم استجابة الشركة لمطالبهم التي تقدموا بها يتنافى تماما مع مبدأ العدالة باعتبارها من الشعارات التي رفعتها الثورة السودانية الظافرة والقاصدة نحو الحرية والسلام والعدالة.