الصناعة :زيادة فى إنتاج السكر وتطور نوعي في نسبة الاستخلاص

الخرطوم (سونا)          أكد دكتور عبده داؤود وزير الدولة بالصناعة أن إنتاج السكر هذا العام بالمصانع أفضل من الأعوام الماضية من حيث زيادة الكميات والتطور النوعي في نسبة استخلاص القصب في كافة المصانع مما يمكن المضي في تحقيق أهداف البرنامج الخماسي فيما يلي سلعة السكر .
وقال الوزير في الاجتماع الذي تم اليوم بوزارة الصناعة بحضور وزير الصناعة ووزراء المالية بالولايات واتحادات العاملين ومديري شركات السكر ، قال أن هنالك زيادة على المستوى الرأسي بنسبة استخلاص السكر وعلى المستوى الأفقي بزيادة الإنتاج ، وأن هذا الاجتماع يعزز دور الوزارة الإيجابي في طرح سلع مصنعة بالداخل وبأسعار معقولة مساهمة منها في ظل الظروف المعاشة بالسودان.
وأكد داؤود أن دور الوزارة مستمر منذ بداية الأزمة بالتنسيق مع شركات السكر والولايات والاتحادات لتقديم السلع للمواطنين بطرح كميات كبيرة من السكر من خلال بعض الشركات التي فتحت أفرع بالولايات وإقامة المعارض ومراكز البيع المخفض .
وقال الوزير (ركزنا على تعزيز التجربة السابقة لما قبل رمضان بطرح كميات إضافية تساهم في خفض الأسعار)، مبشراً المواطنين أن إنتاج المصانع أكثر من الأعوام السابقة ، وفيما يلي الدور الرقابي على الأسعار ذكر أن دور الوزارة تعظيم الإنتاج وزيادة الكميات المطروحة للمواطنين أما العمل الرقابي تقوم به جهات أخرى .
وأوضح أن الطرح سيتم بشكل مباشر بالتنسيق مع الولايات ويشمل مراكز البيع المخفض المنتشرة ومجموعة التجار الوكلاء والاتحادات النقابية والمهنية ، وستتضاعف الكميات وقد خصصت حصة لشهر رمضان تبدأ من يوم غدٍ .