الصناعة بالخرطوم تؤكد التزامها بتطوير المدن الصناعية

الخرطوم (سونا)        أكد د. جعفر أحمد عبد الله وزير الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم على التزام وزارته المضي قدما في إجراءات تطوير المدن الصناعية بالولاية وإزالة كافة العقبات والإشكاليات التي تعوق عمل المصانع بالولاية.

جاء ذلك لدى زيارته برفقة وفد الوزارة برئاسة د. تاج الدين عثمان سعيد  مدير عام الوزارة ولفيف من مديري الادارات بوزارة الصناعة والتجارة لمدينة الجيلي الصناعية بمحلية بحرى ووقف من خلالها على اجراءات سير العمل بالمدينة في مرحلته الأولى بتنفيذ البنى التحتية وسفلتة الطرق الرئيسية والفرعية.

وأكد د. جعفر في تصريحات صحفية عقب  تفقده للمدينة على انتهاء البنيات التحتية بمدينة الجيلي خلال العام المقبل و أن العمل يسير بصورة ممتازة عبر شركة “زادنا”.

من جهة أخرى اطمئن وزير الصناعة والوفد المرافق له على انسياب العمل بمطاحن الدقيق بمدينة الجيلي الصناعية وعلى التزام هذه المطاحن بالمواصفات المطلوبة وتوزيعه إلى المخابز دون تدخل الوسطاء من التجار .

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة وزير الصناعة والتجارة لمدينة الجيلي تأتي في إطار برنامج الوزير الذي يهدف إلى التعرف على مشروعات كل إدارة على حدها بعد أن تولى مهام الوزارة في التشكيل الأخير بولاية الخرطوم إنفاذا لاختصاصات الوزارة المتعلقة بالصناعة والتجارة وشؤون المستهلك.