الشروع في إنفاذ مبادرة إيداع بالنيل الأبيض

رأس الاستاذ خضر اسماعيل رئيس اتحاد اصحاب العمل بولاية النيل الابيض  بمباني بنك السودان بكوستي صباح اليوم الاجتماع التنسيقي المشترك الذي ضم اتحاد اصحاب العمل وبنك السودان فرع كوستي وممثلين لمديري الفروع التجارية بالولاية، والغرف التجارية المتخصصة وعددا من التجار.

وناقش الاجتماع الترتيبات الخاصة لانطلاقة مبادرة ايداع التي يتبناها اتحاد اصحاب العمل للمساهمة في حل شح النقود ( الكاش ).

وقال رئيس اتحاد اصحاب العمل بالولاية في تصريح لـ ( سونا)  إن اتحاد أصحاب العمل يسعى للتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لانجاح المبادرة، واشار الى أن اتحاد الغرف التجارية بدأ في تنوير عضويته بأهمية ايداع النقود حتى تعود المعاملات المالية كسابقتها. واكد أن ما يعزز نجاح هذه المبادرة هو توفير الضمانات من بنك السودان والفروع التجارية بسحب المودعين اموالهم التي يودعوها نقداً في اي وقت يطلبونها بالاضافة لاستلام التحاويل من البنوك خارج الولاية نقداً وكاملة ، كما ناقش الاجتماع أهمية التزام المؤسسات الحكومية بإيداع المتحصلين بإيداع المبالغ المتحصلة نقداً، واشار الى ان المبادرة سيتم تدشينها رسمياً يوم الثلاثاء القادم .

من جهته اشاد الاستاذ سامي شفيق مدير بنك السودان فرع كوستي بمبادرة اتحاد اصحاب العمل ( ايداع)  لتوفير السيولة في البنوك واكد أن بنك السودان سيظل الضامن لأموال المودعين لهم الحق بسحبها في اي وقت.