الشرق : فيصل يدعو لاستنفار طاقات الشباب بشكل إيجابي

دعا مساعد رئيس الجمهورية، د. فيصل حسن إبراهيم، إلى استنفار طاقات الشباب بشكل إيجابي، لتساهم في البناء ومشروعات التنمية والتعمير وترقية جميع الخدمات، عبر إشراك الفئات الشبابية بشكل مباشر في العمل تخطيطاً وتنفيذاً.
وطالب فيصل، لدى مخاطبته تدشين نفرة السبت الأخضر للنظافة وإصحاح البيئة في ضاحية المنشية بمحلية الخرطوم، بحضور معتمد المحلية الفريق شرطة محمد أحمد علي، طالب بأن تستثمر تلك الحملات الأسبوعية للنظافة لتكون بداية لعمل جاد ونقطة انطلاقة قوية لتطوير كل أحياء الخرطوم، بمشاركة كافة قطاعات المجتمع عبر الشراكة مناصفة بين المحليات والمواطنين.
وأشار فيصل إلى أهمية توجيه حملات النظافة لتصبح مؤشراً جديداً لانتظام الجميع مع السلطات القائمة على العمل والتعاون جميعاً في النظافة وتغيير السلوك السالب إلى نحو إيجابي وحضاري في التعامل مع النفايات، موجهاً بضرورة أن تكون عملية النظافة مستمرة وليست حملات متقطعة، باعتبارها خدمة يومية يجب أن تقدم للمواطنين.
من جانبه، حيا معتمد محلية الخرطوم الفريق شرطة محمد أحمد علي، مشاركة قيادات الدولة في حملات السبت الأخضر للنظافة وإصحاح البيئة والتي تقودها ولاية الخرطوم حتى بلغت أسبوعها العاشر، مما يؤكد إدراك قيادة الدولة بأهمية قضية إصحاح البيئة كإحدى الأولويات المهمة للدولة ودافعاً حقيقياً للمواطنين في المشاركة الفاعلة في النظافة، لافتاً إلى أن المحلية ستشرع في المرحلة المقبلة في تطوير كافة الخدمات
بالأحياء السكنية والارتقاء بها لتصبح نموذجية، مؤكداً أن حملات السبت الأخضر تهدف إلى معالجة جميع الإشكالات المتعلقة بالنظافة عبر الحملات التركيزية لإزالة كافة التشوهات البصرية.