الشارقة تستضيف الجلسة الثانية للبرلمان العربي للطفل

يعقد البرلمان العربي للطفل غدا جلسته الثانية بمقر المجلس الاستشاري بالشارقة لانتخاب رئيسه ونوابه واللجان الدائمة إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بعالم الطفولة .

وكان أعضاء البرلمان العربي للطفل قد خضعوا مطلع الأسبوع الجاري لبرنامج تدريبي تضمن عدة ورش عملية تناولت موضوعات مختلفة في عالم الطفولة والمستقبل لاقت تفاعلا حيويا من قبل أعضاء البرلمان الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للأمانة العامة ومؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين بالشارقة.

وقال سعادة أيمن عثمان الباروت؛ الأمين العام للبرلمان العربي للطفل إن البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة ثلاثة أيام جاء بهدف إكساب الأعضاء المعارف وتحفيزهم على المزيد من التفاعل والتفكير والنقاش بما يسهم في الاستمرار بتأهيلهم للحياة البرلمانية وتأدية أدوارهم تحت قبة برلمانهم ومناقشة مختلف القضايا التي تخص الطفولة بأساليب منهجية من أجل الوصول إلى حالة برلمانية ثقافية تبدأ مع الطفولة وتستمر إلى آفاق بلا حدود؛ بالإضافة إلى تزويدهم بمختلف المهارات والخبرات اللازمة التي تمكنهم من مناقشة قضايا الطفولة”.

وأشاد الباروت بمستوى تفاعل الأعضاء مع الورش، معربا عن تقديره لجهود مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ودورها في الورش التي شكلت مادة مهمة للأعضاء حيث لاقت كل الورش تفاعلا حيويا كبيرا من أعضاء البرلمان العربي للطفل.

وأوضح أن البرلمان العربي للطفل ووفقا للائحته الداخلية خصص 4 أعضاء لكل دولة عربية حيث ترشح كل دولة عربية أربعة من أطفالها من خلال البرلمان الموجود “في حالة وجوده” أو من خلال مؤسسات أخرى معنية بالطفل كوزارة التربية والتعليم وغيرها من المؤسسات والجهات الرسمية المعنية والتواصل رسميا مع تلك الجهات والمؤسسات يكون من خلال جامعة الدول العربية.

ولفت إلى أن العملية الديمقراطية والشفافة التي سيتم خلالها انتخاب رئيس البرلمان العربي للطفل ونائبيه تعني لنا الكثير خاصة أنها تعكس مدى جدية الأطفال في التفاعل والنقاش والجدل وطرح الأفكار والمقترحات والمبادرات التي تبدأ ولا تتوقف، وتؤكد على تلك الثقة الكبيرة بالأطفال العرب وبرلمانهم كمظلة يتفيأ في ظلها الجميع وتساهم في حماية الطفولة اليوم وغدا والارتقاء بتنشئتهم ووعيهم وإدراكهم والتطلع إلى مستقبل حافل بالثقة والنقاش المستند إلى أسس متينة لمصلحة الأطفال.