السيسي يشدد على ضرورة تماسك مجتمع دارفور، دعياً الحركات غير الموقعة إلى الانضمام للسلام

الأخبار السياسية
330
0

 

شدد الدكتور التيجاني سيسي رئيس حزب التحرير و العدالة القومي وعضو اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بضرورة تماسك المجتمع الدارفوري و بناء الجبهة الداخلية على ضوء الأمن والاستقرار الذي تعيشه ولايات دارفور، داعيا الحركات غير الموقعة بالإسراع في الانضمام إلى العملية السلمية .
و قال لدى مخاطبته حفل استقبال قيادات حركة تحرير السودان السلام و التنمية الموقعة على الاتفاقية مع الحكومة مؤخرا بمقر إقامته بالخرطوم، وبحضور عددٍ من الوزراء ووزراء الدولة و القيادات السياسية من أبناء دارفور، قال إن دارفور تشهد استقرارا أمنيا وتوافقا كبيرا مما أدى إلى انحسار التمرد فيها .
و أضاف سيسي أن وثيقة الدوحة للسلام في دارفور مفتوحة و أصبحت جاذبة للحركات، كاشفا عن أن هناك إحدى وأربعين حركة موجودة بالداخل تعمل للسلام و التنمية و الاستقرار.
من جانبه أكد محمد موسى سليمان الأمين العام لحركة تحرير السودان للسلام و التنمية الموقعة على اتفاقية السلام برئاسة الصادق آدم عبد الكريم (فكة ) أن السلام هو الخيار الاستراتيجي لحركة تحرير السودان للسلام و التنمية ، وأضاف (سنعمل من أجل السلام).
و قال محمد موسى إن هذه الاتفاقية ستحقق الأمن و الاستقرار بمنطقة جبل مرة و دارفور ، مؤكدا أن الحركة اقتنعت بأن الأمن و الاستقرار من الأولويات و أنها إنحازت للسلام لضمان الأمن في جبل مرة .