السيادي يلتزم بتوفير أجهزة فحص الذهب للمواصفات

بورتسودان 19-3-2022 (سونا) – أكد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو رئيس لجنة الطوارئ الاقتصادية لدى زيارته لولاية البحر الأحمر إلتزامه بتوفير عدد خمسة أجهزة XRF الحديثة لتطوير آليات العمل الفنية للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في مجال فحص ودمغ المصوغات الذهبية.

من جهتها ثمنت الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام بالإنابة للهيئة دعم نائب رئيس مجلس السياده لجهود المواصفات والمقاييس في تعزيز عملها الرقابي على الواردات والصادرات ووصفت زيارة لجنة الطوارئ الاقتصادية لولاية البحر الأحمر بالناجحة لجهة وقوفها الميدانيّ، وتلمس المشاكل والمعوقات وإيجاد الحلول الآنية لها.

وكشفت عن جملة من التوصيات التي تلي المواصفات أبرزها التأكيد على تعاون الهيئة مع الجمارك والموانئ في الربط الشبكي والنافذة الواحدة، وعلى أهمية وجود المواصفات في كل اللجان الفنية المتخصصة ضمن مجتمع الموانئ بجانب توقيع مذكرة تفاهم مع إتحاد الغرف التجارية، وإنشاء مكاتب ثابتة للهيئة بميناء سواكن، معلنة عن تبنيها لورشة عمل جامعة لبحث قضايا تطوير الصادرات الزراعية والبستانيه في الربع الثالث من العام.

ووأضافت إن المواصفات ستظل داعماً كبيراً للاقتصاد بتوفير المتطلبات والمعايير الدولية والتنسيق مع جهات الإختصاص في تطبيقها.