السياحة تعلن بدء التسجيل لمعرض بكين

 

الخرطوم ( سونا) – أعلنت وزارة السياحة  والآثار والحياة البرية عن البدء في التسجيل لمعرض بكين الدولي للسفر والسياحة والذي سينظم خلال الفترة من 5ـ7 سبتمبر القادم.  ودعا مدير إدارة التخطيط والمشاريع ومسؤول ملف الصين بوزارة السياحة والآثار والحياة البرية محمد مدثر الراغبين في المشاركة من الوكالات والشركات السياحية للإسراع ونقل لهم توضيح  وزير السياحة والآثار والحياة البرية الأستاذ محمد أبو زيد مصطفى بأن السيد رئيس الجمهورية  سيكون مشاركا في نفس الفترة في بكين في المؤتمر الصيني الإفريقي وسيزور جناح السودان في المعرض.  وسبق وأن صدر توجيه من رئاسة الجمهورية   بتسهيل منح السياح الصينيين تأشيرة . الدخول للسودان بغرض السياحة ومنحها لهم في المطار فقط. وطالب مدثر الوكالات التي لديها الرغبة  بالتسجيل وإرسال صورة من الجواز لإرسالها إلى إدارة المعرض مبكرا للحصول على اليوزر نيم لعمل المواعيد للاجتماعات مع الوكالات الصينية في المعرض. 

وسبق أن شارك السودان في فعاليات معرض الصين الدولي للسياحة في دورته الرابعة عشرة في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 16-18 أبريل الماضي

 

وأوضح  مدثر في تصريح لسونا أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في الحركة الوافدة من السوق الصيني إلى السودان، وأن مشاركتهم في المعرض السابق كانت ترويجية وتسويقية وأن هناك مكاسب قد تحققت  وأجرت وكالات السفر الكثير من الاجتماعات أثمرت عنها اتفاقات مبدئية على تفويج سياح صينيين في الموسم المقبل. وبدأ السودان في استقبال أفواج من السياح الصينيين منذ العام السابق عقب توقيع الوزارة على مذكرة التفاهم مع الصين.