السوكي تبشر بإنتاج وفير من المحاصيل

السوكى 3-10-2018(سونا)-بشرت الإدارة الزراعية بمحلية السوكي بولاية سنار بإنتاج وفير من المحاصيل هذا العام مؤكدة على زيادة الإنتاج.

وقالت الأستاذة نجوى مدير الإدارة الزراعية بالإنابة في تصريح لـ(سونا) إن محلية السوكي بها مساحات شاسعة وغنية بالمحاصيل الزراعية ذات الإنتاج الكبير، مشيرة إلى أن الزراعة المطرية تنتج (ذرة، سمسم، دخن، ومحاصيل أخرى) والزراعة المروية بالطلمبات تنتج (ذرة، قطن، وزهرة الشمس) بالإضافة إلى الزراعة التقليدية، لافتة الانتباه إلى أن المحلية تطبق التقانات الزراعية.

وقالت إن وعي المزارعين ساهم في زيادة الإنتاج بالمحلية، منوهة إلى أن محاصيل الغلال ساهمت في الاكتفاء الذاتي بالمنطقة أما المحاصيل النقدية فقد ساهمت في دفع عجلة الاقتصاد، وكشفت عن خطط معدة لزيادة المساحات وتطبيق التقانات الزراعية والإرشاد المستمر للمزارعين.

واشارت الى ان المؤشرات إلى أن الموسم مبشر بإنتاج عالٍ، وبرغم أن الأمطار الغزيرة والفيضان أثرت في الزراعة إلا أن المحاصيل قاومت، مطالبة ببذل المزيد من الجهد لزيادة الصادرات الزراعية والتعامل مع المشاريع الزراعية بمفهوم أكثر حداثة وفتح مزيد من الفرص للتوسع فيها ومعالجة المعوقات ومضاعفة البرامج الإرشادية بما يسهم في تحقيق وتوفير الأمن الغذائي في كل الأوقات.

وناشدت الجميع بالاهتمام بالنهضة الزراعية والقيام بدورها كاملا حسب توجهات الدولة الرامية لزيادة الإنتاج، ممتدحة جهود معتمد المحلية المتواصل لتقديم الخدمات والبرامج الرامية للنهوض بها في كافة القضايا والتي تهدف إلى انتعاشها من أجل حراك زراعي اقتصادي واسع لتحقيق التنمية بالمحلية.