السودان يشارك في منتدى التنمية المستدامة

الخرطوم (سونا)          قدم السودان تقريره الطوعي الوطني حول تنفيذ اهداف التنمية المستدامة للعام 2018، ضمن فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة والتابع للمجلس الاقتصادي الاجتماعي بالأمم المتحدة والذي عقد بنيويورك في الفترة من 9 حتى 18 يوليو 2018.

   ورأس وفد السودان دكتور جمال محمود وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم.

    وقالت الأمين العام للمجلس القومي للسكان دكتورة لمياء عبد الغفار عضو الوفد إن التقرير الطوعي للسودان  ركز على مجهودات السودان لتحقيق التنمية والسلام المستدامين،  مؤكدة   أن السودان اختار عوامل نجاح  مفتاحية للوصول إلى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030، مبينة أن العوامل المفتاحية تمثلت في عائدات السلام، التحول الزراعي، التنمية الاجتماعية..

  وأضافت  أن السودان قدم تقريره الطوعي ضمن 47 دولة، وذلك  خلال فترة الاجتماعات الوزارية في المنتدى السياسي رفيع المستوى في الفترة من 16 حتى 18 يوليو، إلى جانب تقديم بيان السودان الذي تناول الأهداف الستة التي تم اختيارها لهذا العام وهي  المياه، الطاقة،  الإنتاج والاستهلاك المستدامين،  الحياة فوق البر،  الشراكة والتعاون الدولي.

وأكدت أن   تقرير السودان  وجد الإشادة من العديد من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية.

يذكر أن وفد السودان المشارك في اجتماعات المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالامم المتحدة، دكتور  لمياء عبدالغفار خلف الله الامين العام للمجلس القومي للسكان ومسؤول نقطة الارتكاز الوطنية للتنمية المستدامة، د. بشري حامد من وزارة البيية، د.نصرالدين شلقامي نائب رئيس جمعية حماية المستهلك، إلهام عبد الله المجلس القومي للسكان، إلى جانب مشاركة مميزة من البرلمان..د.أحمد المجذوب