السودان يشارك في معرض القاهرة الدولي

الخرطوم في 4-3-2019(سونا) – تنظم الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة جناح السودان للمشاركة في  الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي في الفترة من 20-29-من هذا الشهر بأرض المعارض بمدينة نصر .

وقال الاستاذ عبد الوهاب محمد علي  مدير ادارة المعارض بالشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة إن اهمية  مشاركة السودان في هذا المعرض  تكمن في إحداث علاقات  تبادل  منافع  بين  الشركات السودانية ورصفائها بمصر  وزيادة  النقد  الاجنبي  وتشجيع  الصادرات السودانية عبر الشراكات والتعريف بفرص الاستثمار السوداني.

ودعا كافة رجال وسيدات الاعمال  للمشاركة  في  هذه التظاهرة  الاقتصادية لعقد صفقات وعرض  صادرات البلاد وتطويرها عبر  توقيع  اتفاقيات ذكية خاصة وان المعرض ستشارك فيه 15 دولة واكثر من 600 شركة مصرية وعالمية وبمشاركة عدد من رجال الاعمال.

وتشير (سونا)  الى أن صادرات السودان الى مصر تشمل  الحيوانات الحية  واللحوم  والأحشاء  والأطراف  الصالحة  للاكل  والحبوب  والثمار والنباتات  الطبية والعلف  والقطن والسمسم  والنحاس  ومصنوعاته، فيما تتمثل الواردات المصرية للسودان في الملبوسات وتوابعها ومصنوعات حجر واسمنت  ومنتجات خزف  وزجاج  ومصنوعات حديد والمونيوم ومصنوعاته  وآلات مختلفة واجهزة  كهربائية واآلات مختلفة واجهزة وسيارات وجرارت  واثاثات  ومنشآت جاهزة واصناف اخرى.