السودان يشارك في سمنار الصحافة الإلكترونية ببكين

بكين (سونا)        بدأ امس بالعاصمة الصينية بكين سمنار حول صحافة الإنترنت والإعلام بالدول الإفريقية بمشاركة تسعة عشر مشاركا من خمس دول إفريقية هي السودان، إثيوبيا، يوغندا، روندا والكونغو الديمقراطية.
وأكدت السيدة زاهاو ليجين، مديرة المعهد الصيني الدولي للتدريب والنشر، في الجلسة الافتتاحية، أهمية التعاون بين الصين والدول الإفريقية في شتى المجالات وخاصة مجال الإعلام والصحافة الالكترونية وأن انعقاد السمنار يمثّل أحد آليات التعاون المستمر والمتطور بين إفريقيا والصين.

ودعت زاهاو المشاركين في السمنار إلى ضرورة توحيد الرؤى والتعاون والعمل على تبادل المعلومات والخبرات لمصلحة الجانبين. كما أشار السيد لي هن حقان، نائب المدير العام لمجموعة المعهد الصيني الدولي لللتدريب والنشر، إلى وجود العديد مِن الفرص المتاحة للتعاون بين الصين وإفريقيا في مجال الإعلام والصحافة الالكترونية والعمل سويا لمجابهة التحديات التي تواجههما في ظل النظام العالمي آلجديد. وشدد السيد لي على أهمية التنسيق والتعاون لمجابهة تلك التحديات.
ممثل المشاركين في السمنار أعرب عن التقدير والشكر لحكومة الصين للدعم المتواصل الذي ظلت تقدمه لإفريقيا  وتجدر الإشارة إلى أن السمنار تنظمه الحكومة الصينية بتمويل من وزارة التجارة وتنفيذ المعهد الصيني الدولي للتدريب والنشر.