السودان يشارك في الحوار القضائي القاري الثاني في تنزانيا

الأخبار السياسية
412
0

 

الخرطوم (سونا) – شارك السودان بوفد عالي المستوي برئاسة مولانا محجوب الأمين الفكي نائب رئيس القضاء في فعاليات الحوار القضائي القاري الثاني الذي عقد بمدينة أروشا التنزانية في الفترة من 4-6 نوفمبر 2015م تحت شعار (الربط بين العدالة الوطنية والعدالة الدولية -التجارب الوطنية في مجال تحقيق جودة العدالة من اجل حماية حقوق الإنسان والشعوب ) ، وذلك بمقر المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب .
وقدم السودان ورقتي عمل الورقة الأولي بعنوان (تجربة السودان في تطبيق نظام الجودة الشاملة في المحاكم) والورقة الثانية بعنوان (تجربة السودان في المحاكم المتخصصة).
وناقش الحوار عدة أوراق وموضوعات أهمها إنشاء وحدات متخصصة في المحاكم وتبادل التجارب بشأن إنشاء الأقسام الخاصة في المحاكم بجانب استعراض تجارب بعض الدول مستصحبة فعالية المحاكم الخاصة في تعزيز الوصول إلى العدالة وترقية حقوق الإنسان بجانب أوراق حول إدخال التكنولوجيا في إجراءات المحاكم ومناقشات حولهما بالإضافة إلى ورقة حول الإصلاحات الإجرائية التي تعزز الوصول إلى العدالة وحماية حقوق الإنسان .
وناقش الحوار في اليوم الثاني أوراق حول نظم إدارة الجودة في المحاكم والتوعية العامة والتدريب المستمر للقضاة لتعزيز الشفافية والمساءلة وتحقيق العدالة.