السودان يستضيف المؤتمر التأسيسي لجناح المرأة في مجلس الاحزاب الافريقية بالاثنين

الأخبار السياسية
464
0

 

الخرطوم – (سونا) – يستضيف السودان فعاليات المؤتمر التأسيسي لجناح المرأة في مجلس الاحزاب السياسية الافريقية الاثنين المقبل بفندق كورنثيا، بمشاركة 68 حزبا يمثلون 40 دولة افريقية.
ويهدف المؤتمر التأسيسي لجناح المرأة الذي سيخاطب جلسته الافتتاحية رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، إلي تنسيق الادوار بين النساء في افريقيا في تحقيق السلام والتنمية وتبادل التجارب.
ونفي الامين العام لمجلس الاحزاب السياسية الافريقية الدكتور نافع علي نافع في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع امينة المرأة بحزب المؤتمر الوطني الأستاذة زينب أحمد الطيب ، بمقر المجلس اليوم ،
تراجع دور السودان افريقيا .
وقال في هذا الخصوص إن دور السودان في افريقيا متقدم وبارز وان علاقته بالاتحاد الافريقي في اقوي حالاتها بدليل زيارات الرئيس ونوابه والمشاركة في الانشطة والفعاليات الافريقية مشيرا الي انشاء مركز دراسات الضرائب للعالم في افريقيا والذي سيكون مقره في السودان. .
وقطع دكتور نافع بان امينة جناح المرأة لن يتم انتخابها من السودان.
وحول دور مجلس الاحزاب السياسية الافريقية في لعب دور الوسيط بين الاحزاب السودانية لتقريب وجهات نظرها بشأن المشاركة في الحوار الوطني قال لم نفكر في هذا الدور لوجود آخرين يضطلعون به ، لكن اذا اتيحت لنا الفرصة نري ان يتم عقد ندوات جماهيرية تشارك فيها القوي السياسية لإبداء آرائها في هذا الموضوع خاصة ان القوي الرافضة للحوار مصرة علي الاجراءات المتعلقة بالحوار وليس القضايا .
واكد دور المجلس المباشر في تقوية العلاقات الافريقية – الافريقية شعبيا ورسميا الي جانب دوره في زيادة التعاون الافريقي – الافريقي في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية .
وفي سياق متصل أكد حرص المجلس علي القواسم المشتركة وليس له أي دور في مدح او قدح النظم السياسية في البلدان الافريقية .