السودان والكويت يبحثان العلاقات الثنائية ويوقعان عدداً من الاتفاقيات

الأخبار السياسية
587
0

الكويت (سونا) -وقع السودان والكويت على عدد من الاتفاقيات والمذكرات شملت رفع التأشيرات علي الجوازات الدبلوماسية والخاصة ومذكرة أخرى بين المركزين الدبلوماسيين للتدريب والدراسات.كما أعلن البلدان عن تفعيل لجنة التشاور السياسي بين وزارتى الخارجية في البلدين.
جاء ذلك خلال المباحثات السودانية الكويتية امس بالعاصمة الكويت برئاسة وزير الخارجية بروفسير ابراهيم غندور ووزير الخارجية الكويتي سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح .
وتباحث الوزيران حول تعزيز العلاقات الثنائية والعمل علي تطويرها وترقيتها كما تناولا القضايا السياسية والاقتصادية والقنصليه وابدى الجانبان رغبتهما في تحقيق مستوي يليق بعمق العلاقات وطموح الشعبين تحت توجيهات سمو الامير صباح الاحمد الجابر الصباح وفخامة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية .
وقد تطابقت وجهات النظر في جميع المسائل والقضايا التي تم نقاشها والمتعلقة بتعزيز العلاقات الي جانب القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك
الي ذلك قام وزير الخارجية بروفسير ابراهيم غندور بزيارة لارض مقر سفارة السودان بالكويت والتي من المتوقع ان يبدأ العمل في انشائها قريبا.
وتشير (سونا) الى أن زيارة السيد وزير الخارجية والوفد المرافق له ستتواصل للكويت بلقاء المجلس الاستشاري للجالية السودانية ولقاء رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ومدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وعلي بن ثنيان الغانم رئيس الغرفة التجارية الكويتية. .
ثم يلتقى ممثلي وسائل الإعلام المحلية في جلسة حوارية حول سياسة السودان الخارجية والمتغيرات الإقليمية والدولية وتطورات الاوضاع بالسودان .