السودان والبحرين يتفقان على زيادة مستوى التنسيق والتشاور الثنائي اقليميا ودوليا

الأخبار السياسية
292
0

 

انعقدت امس، بمقر وزارة الخارجية إجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان ومملكة البحرين ، حيث ترأس الجانب السوداني السفير عبد الغني النعيم وكيل وزارة الخارجية فيما ترأس الجانب البحريني السفير وحيد مبارك سيال وكيل وزارة الخارجية البحرينية .
وتم خلال الإجتماعات استعراض مسيرة العلاقات الثنائية في ظل رعاية وتوجيهات قيادة البلدين ممثلة في فخامة الرئيس عمر البشير وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ، كما ناقش الاجتماع موقف تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها أبان أعمال اللجنة الوزارية العليا المشتركة التي انعقدت في البحرين .
و قدم وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم شرحا وافيا لتطورات الأوضاع في السودان سيما في مجالات عملية السلام وتنفيذ توصيات الحوار الوطني لتحقيق التنمية والتوافق الوطني ، كما تحدث وكيل الخارجية البحريني حول آخر تطورات الأوضاع داخل المملكة ، مشيرا إلى المشروع الإصلاحي الذي أعلنه ملك البحرين والذي يمثل مشروعا متكاملا يعمل علي ضمان الحريات العامة وترسيخ قيم الشفافية وحقوق الإنسان .
كما تم استعراض العديد من القضايا الإقليمية والدولية حيث اتفق الجانبان على زيادة مستوى التنسيق والتشاور الثنائي على مستوى المنظمات الإقليمية والدولية .
وتم في ختام الجلسات تم التوقيع على محضر اجتماعات لجنة التشاور السياسى بواسطة وكيلي وزارتي خارجية البلدين الشقيقين .