السودان والبحرين يتفقان على تنشيط التعاون الثنائي

 إستقبلت السفيرة إلهام ابراهيم محمد احمد الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية بمكتبها اليوم السيد عبدالله ربيعة سعيد ربيعة القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين لدى السودان .

وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين السودان ومملكة البحرين  وتنسيق المواقف بين السودان والبحرين على الصعيد الدولي والاقليمي. وثمن الجانبان العلاقات المتميزة بين البلدين،وسبل تطويرها في كافة المجالات،والاشارة الى الجالية السودانية المتميزة في البحرين، والتي تسهم بدورها في تعزيز وتقوية العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

من جانبها، قدمت السيدة الوكيل المساعد شكرها لمملكة البحرين على الدعم الذي تقدمه للسودان، كما قدمت شرحا عن تطورات الأوضاع في البلاد بعد تشكيل الحكومة الإنتقالية،  وعن مساعي السودان لمعالجة الأزمة الإقتصادية، و دعوته لرفع إسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب،  و سعيه لإعفاء الديون بما يفسح المجال لتشجيع الإستثمارات الخارجية و إدماج السودان في الإقتصاد العالمي.

من جانب آخر، اتفق الطرفان على  تقوية و تنشيط  التعاون الثنائي، وعقد لجان التشاور السياسي بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما بما يعود بالمصلحة لشعبي البلدين.