السفيرعبد المحمود يلتقي المجلس الأعلى للجالية السودانية بمصر

القاهرة 28-2-2019(سونا)-أشاد الدكتور عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بمصر بالمجلس الأعلى للجالية السودانية، وطالب بالمزيد من الاهتمام بالشباب الذين هم عماد أي أمة وسر نهضتها ، جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه بالسفارة رئيس المجلس الأعلى للجالية السودانية د. حسين محمد عثمان .

وأوضح دكتور عثمان أن اللقاء تناول الكثير من الملفات ومنها الوقوف على استعداد السفارة لامتحان الشهادة السودانية صباح يوم السبت الثاني من مارس القادم، موعد بدء امتحانات الشهادة السودانية، وأكد وقوفه على الاستعدادات الكاملة وتأمين مسيرة الامتحانات التي سيقرع لها الجرس السفير عبد المحمود بالمدرسة السودانية السبت القادم إيذانا بانطلاق الامتحانات فى جميع  المراكز يرافقه رئيس الجالية.

 وحول موعد بدء عمل بعثة الجوازات أكد سفير السودان بمصر أن البعثة ستباشر عملها في استخراج الرقم الوطني والجواز الالكتروني قريبا وحدد لها يومي الخميس والسبت من كل أسبوع، وكشف دكتور عثمان نقلا لعبد المحمود عن الزيارة المرتقبة  لوزير الدولة السفير عصام عوض متولي الأمين العام لتنظيم شؤون السودانيين بالخارج بزيارة القاهرة والاجتماع مع الجالية السودانية بمصر والوقوف على أوضاعها والعمل على معالجة كل الصعوبات التي تواجهها.

وفى ختام اللقاء وجه سعادة السفير شكره لرئيس الجالية وعلى مجهوداته في إدارة الجالية، كما شكر الجالية على تعاونها مع السفارة وتمنى لهم المزيد من بذل الجهد، وخاصة فيما يتعلق بإبراز الوجه المشرق والجميل للسودان كما عهدناه منهم  بالإضافة إلى معالجة كل أمور الجالية.