الساعوري يقدم تنويرا حول نتائج زيارته للخرطوم

قدم والي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري تنويرا للجنة أمن الولاية والمديرين العامين للوزارات وأمناء المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمجلس الأعلى للسياحة وعدد من القيادات حول نتائج زيارته للخرطوم مؤخرا ولقاءاته بعدد من المسؤولين والقيادات الاتحادية.

وأكد الوالي أن الزيارة كانت ناجحة وحققت جملة من المكاسب لدفع مسيرة العمل بالولاية الشمالية خلال المرحلة القادمة، مشيرا الى أنه بحث مع وزير الصناعة والتجارة الاتحادي إمكانية زيادة حصة الولاية من الدقيق والاستفادة من مطاحن الفردوس للغلال الموجودة في الولاية لحل مشكلة الدقيق؛ بجانب الجهود المبذولة من الوزارة والولاية الشمالية لمعالجة قضايا تجارة الحدود بين الولاية وجمهورية مصر العربية وليبيا.

كما أوضح الوالي أن لقاءه بوزير الزراعة والموارد الطبيعية ناقش سير الاستعدادات الجارية للموسم الشتوي القادم وضرورة توفير مطلوبات الموسم؛ خاصة تأمين الجازولين الزراعي، بجانب مناقشة توطين زراعة محصول القمح مع المشروع القومي لتوطين القمح.

وأضاف أنه استعرض مع وزير الطاقة والتعدين الاتحادي مشاكل التعدين وزيادة حصص الولاية من الوقود والغاز لاسيما التأمين على الجازولين الزراعي لإنجاح الموسم الشتوي بالشمالية، مشيرا الى أن اللقاء مع قيادات وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بحث جملة القضايا التي تواجه الولاية في مجالات المياه والصحة والتعليم.

وقال الساعوري إن كل القيادات والمسؤولين الذين التقاهم بالخرطوم أبدوا تجاوبا كبيرا لدعم الولاية الشمالية والوقوف معها في عدد من المجالات والمشروعات.

هذا وقد تسلم والي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري من الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية الشمالية الأستاذ زروق عبد الفتاح توصيات الملتقى الثاني لمديري الإدارات العامة للشباب والرياضة بالمحليات والذي انعقد مؤخرا بمحلية وادي حلفا، كما تسلم الوالي من الأمين العام لحكومة الولاية رئيس اللجنة العليا لسباق ماراثون النيلين القومي التاسع للتجديف والكانوي الأستاذ عبد القادر محمد سعيد التكريم المقدم من الاتحاد السوداني للتجديف والكانوي واللجنة العليا للسباق وذلك شكرا وتقديرا لحكومة الولاية الشمالية لرعايتها واهتمامها الكبير بهذا الماراثون حتى حقق أهدافه المرجوة.