الساعوري يبحث الترتيبات المتعلقة بإدخال الطاقة الشمسية

استقبل والي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري اليوم بدنقلا بحضور عدد من القيادات وفدا مركز التنوير المعرفي الوطني وشركة قرين بور.

وبحث اللقاء الترتيبات المتعلقة بإدخال مشروع الطاقة الشمسية في الولاية الشمالية للاستفادة منها في مجالات العمل الصحي والتعليمي والزراعي وخدمتي المياه والكهرباء؛ بجانب إدخالها في المؤسسات الحكومية والمناطق التي لاتحظى بخدمة الكهرباء ورحب والي الولاية الشمالية المكلف بهذه الزيارة، مؤكدا أنها تمثل دفعة قوية لجهود الولاية في مجال استخدامات الطاقة الشمسية لدفع عجلة التنمية والتطور، مشيرا لضرورة الاهتمام بتنفيذ المشروع بمحطات المياه والوقود والمستشفيات والمشاريع الزراعية والمناطق الطرفية.

وشدد الوالي على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتوعية ونشر ثقافة استخدام الطاقة الشمسية. 

من جانبه أكد المدير العام لمركز التنوير المعرفي الدكتور طارق محمد نور – في تصريح لـ(سونا) – أن المركز يعمل في مجال البحوث والدراسات الاجتماعية وخدمة المجتمع والتدريب مشيرا الى أن الهدف من الزيارة هو التباحث والتفاكر مع المسؤولين بالولاية الشمالية للاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز لاسيما في مجال الطاقة الشمسية دفعا للعمل والإنتاج بالشمالية .

الى ذلك استعرض رئيس مجلس إدارة شركة قرين بور المهندس محمد خليفة المزايا والخصائص التي يوفرها مشروع الطاقة الشمسية في خدمة القضايا المختلفة، مضيفا أنهم وجدوا ترحيبا كبيرا من قبل والي الولاية الشمالية المكلف وأجهزة الولاية لتنفيذ عدد من محطات الطاقة الشمسية خلال الفترة القادمة.

بدورها أكدت الأستاذة ضحى محمد أحمد مدير إدارة التدريب بمركز التنوير المعرفي اهتمام الإدارة بمجال التدريب لهذا المشروع بجانب الاهتمام بتوعية وتثقيف المواطنين بأهمية الطاقة الشمسية لمعالجة قضايا الكهرباء والمساهمة في خلق فرص عمل للخريجين والشباب.