«الرحمة العالمية» تغيث متضرري فيضانات السودان

الأنباء الكويتية – نفذت جمعية الرحمة العالمية برنامجا إغاثيا عاجلا للمتضررين من الفيضانات في السودان، حيث وزعت 1000 سلة غذائية والتي تزن 17 كيلو غراما وتتكون من «سكر وزيت ودقيق وأرز وحليب مجفف وغيرها»، حيث استفاد منها أكثر من 5 آلاف مستفيد في مناطق الجيلي شمال ولاية الخرطوم وفي ولاية النيل الأبيض.

وقال رئيس مكتب السودان ووسط أفريقيا في جمعية الرحمة العالمية محمد الرشيدي: ان السودان يعيش أزمة إنسانية جراء السيول والتي تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية الرئيسية مثل الجسور والطرق، وكذلك المرافق العامة مثل المدارس والصرف الصحي والمستوصفات المحلية، وتأثرت سبل المعيشة بشكل كبير، حيث غمرت السيول المزارع وتسببت في نفوق عدد كبير من الماشية، إضافة لانقطاع التيار الكهربائي بسبب انهيار خطوط الطاقة، فيما تم إغلاق معظم المتاجر في المدن الرئيسية في الولايات المتأثرة.

وأوضح الرشيدي ان الإحصائيات كشفت عن تضرر عشرات الآلاف جراء السيول والفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في 15 ولاية سودانية.

وأوضح الرشيدي ان الحملات التي تقوم بها الرحمة العالمية لإغاثة الشعب السوداني الشقيق تأتي استجابة فورية وعاجلة لنداء الاخوة والواجب تجاه الأشقاء، وتلبية احتياجاتهم التموينية والطبية وغيرها، مساندة لهم في ظل الظروف التي يمرون بها.

ودعا الرشيدي إلى ضرورة الاستجابة الإنسانية العاجلة للمتضررين، وتوفير المواد الإغاثية لهم.